أنت هنا

الرئيسية

تركيب الأشياء المنقولة دون الاستعانة بقسم خدمة العملاء

ليس دائما من السهل تركيب الأشياء المنقولة كالمكتب وأثاث التلفزة وأجهزة الطبخ... فغالبا ما نقضي عدة ساعات في محاولة فهم دليل التركيب المصحوب مع الأشياء المنقولة مع العلم أن هذا الأخير يجب أن يكون مشروح وموضح بشكل دقيق لصالح المستهلك الغير محترف في هذا الميدان والذي يقتني هذه الأشياء بغية تركيبه بمفرده في المنزل.

نصائح عملية

  • قبل اقتناء المنتوج، تعرفوا على كيفية تركيبه. لا تترددوا في طلب الاستشارة بمصلحة خدمة العملاء أو مباشرة عند البائع. في حال اقتنائكم لشيء منقول عبر الأنترنيت، يرجى قراءة دليل المنتوج جيدا.
  • قبل بدء عملية التركيب، تأكدوا من أن جميع القطع المشار إليها في دليل التركيب متواجدة نصب أعينكم وفي حالة جيدة. أما في حالة عدم تواجد قطعة معينة أو تواجد جزء معيب في قطعة ما، يجب ربط الاتصال بخدمة ما بعد البيع وطلب الأجزاء الناقصة أو المعيبة اللازمة لتركيب المنتوج الذي تم اقتناؤه.
  • يجب اتباع جميع التعليمات الواردة في دليل التركيب.
  • عند التركيب، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب إلحاق الأذى بنفسك أو بغيرك: قوموا بإفراغ الفضاء الذي ستعملون فيه، وارتدوا ملابس مناسبة (عدم ترك الأقدام حافية عند تركيب خزانة مثلا)، واستخدموا الأدوات المناسبة، وابعدوا الأطفال عن الغرفة ...
  • عند الانتهاء من تركيب المنتوج، يجب مراعاة تعليمات الاستخدام: الوزن الأقصى الذي يمكن أن يتحمله المنتوج، وأقصى طاقة تتحملها المصابيح في حالة المنتوج المصحوب بالإنارة مع المراقبة الدورية لإعادة ربط الأجزاء المحكمة، وما إلى ذلك.

وأخيرا، إذا وقعتم في مشكلة متعلقة بتركيب منتوج اشتريتموه من متجر أو عبر الأنترنيت، لا تترددوا بالاتصال بمصلحة خدمة العملاء أو الموزعين المتواجدين بنقط البيع. يمكنهم أن يمدوكم بدليل التركيب  أو يزودوكم بقطع الغيار أو أن يقترحوا عليكم خدمة المساعدة في التركيب.