أنت هنا

الرئيسية

ندوة تكوينية بمكنلس يوم 23 نونبر لفائدة جمعيات حماية المستهلك

تنظم المؤسسة المغربية للاستهلاكية بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي يوم 23 نونبر الجاري  بمدينة مكناس، ندوة تكوينية لفائدة جمعيات حماية المستهلك حول موضوع "جمعيات حماية المستهلك : أي دور لتفعيل الإطار القانوني المتعلق بحماية المستهلك؟".

وسيستهدف هذا اللقاء جمعيات فاعلة في مجال الاستهلاك وحماية المستهلك على مستوى جهات مكناس-تافيلالت وفاس-بولمان وطنجة-تطوان والغرب-الشراردة بني حسن.

 ستتمحور أشغال هذا اليوم التكويني حول تقديم وشرح الإطار القانوني لحماية المستهلك بالمغرب (القانون 08-31 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، والقانون 09-24 المتعلق بسلامة المنتجات و الخدمات، والقانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية)، فضلا عن دور جمعيات حماية المستهلك في تفعيل القوانين الجاري بها العمل.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار أشطة المؤسسة المغربية للاستهلاكية الرامية إلى تعزيز دور الجمعيات المعنية وتطوير قدراتها في مجال حماية المستهلك، خمس عروض تهم " المؤسسة المغربية للاستهلاكية: أية استراتيجية؟" و"الإطار القانوني العام لحماية المستهلك بالمغرب" و"حماية المستهلك بالمغرب والإجراءات المتخذة لتفعيلها" و"النظام الوطني لمراقبة السوق" و"قراءة في القانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية".

يشار إلى أن هذا اللقاء الجهوي، هو الثالث من نوعه ضمن سلسلة من الندوات المقررة من طرف المؤسسة المغربية للاستهلاكية لفائدة جمعيات حماية المستهلك بمختلف جهات المملكة، علما بأن الندوة الجهوية الأولى نظمت حول نفس الموضوع يومي 28 و29 شتنبر الماضي بالجديدة والثانية بمدينة أكادير يوم 26 أكتوبر المنصرم.