أنت هنا

الرئيسية

تنظيم دورة تكوينية من طرف المؤسسة المغربية للاستهلاكية لفائدة جمعيات حماية المستهلك يوم 26 أكتوبر 2013 بمدينة أكادير

تنظم المؤسسة المغربية للاستهلاكية، بشراكة مع وزارة الصناعة و التجارة و  التكنولوجيات  الحديثة،  يوم 26 أكتوبر 2013 بمدينة اݣادير، ندوة تكوينية حول موضوع "جمعيات حماية المستهلك : أي دور في تفعيل الإطار القانوني المتعلق بحماية المستهلك؟".

تندرج هذه التظاهرة، الموجهة لجمعيات حماية المستهلك بجهة سوس-ماسة-درعة، مراكش-تانسيفت-الحوز والأقاليم الجنوبية ضمن سلسلة من اللقاءات المماثلة التي سطرتها المؤسسة لفائدة الجمعيات العاملة في مجال حماية المستهلك في مختلف مناطق المملكة، حيث تم تنظيم اللقاء الأول في مدينة الجديدة يومي 28 و29 شتنبر المنصرم.

ويروم هذا اللقاء تقديم وشرح مقتضيات الإطار القانوني الجديد لحماية المستهلك، لاسيما القانون رقم 08-31 المحدد لتدابير لحماية المستهلك، وقانون 09-24 المتعلق بسلامة المنتجات والخدمات والقانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

 وفضلا عن إبراز دور الجمعيات في تطبيق الترسانة القانونية الخاصة بحماية المستهلك، يهدف اللقاء أيضا إلى تمكين الجمعيات المستفيدة من المعارف والأدوات الكفيلة بجعلها تساهم، إلى جانب السلطات العمومية، في تفعيل ناجع وفعال لهذه للقوانين.

ولقد أنشِأت المؤسسة المغربية للاستهلاكية وحقوق المستهلك بتاريخ 15 شتنبر 2011 من أجل تعزيز الإطار المؤسساتي لحماية المستهلك، وهي منظمة غير حكومية تهدف إلى النهوض بحقوق المستهلك وتحسين مستوى حمايته وكذا تقديم الدعم لجمعيات حماية المستهلك.