أنت هنا

الرئيسية

الدورة الحادية عشر لليوم الوطني للمستهلك

تنظم وزارة الصناعة والتجارة بتاريخ 18 أبريل 2024، اليوم الوطني للمستهلك تحت شعار “الاقتصاد في استهلاك الماء، مسؤولية الجميع”، وذلك بشراكة مع وزارة التجهيز والماء وفدراليات جمعيات حماية المستهلك.

 

وتتوخى هذه الدورة تسليط الضوء على دور المستهلك في المحافظة على الموارد المائية، وتحسيسه بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، وهذا طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.  ويظل ترسيخ تواصل شفاف ومنتظم لفائدة المواطنين بشأن تطورات الوضعية المائية الوطنية والتدابير الاستعجالية المتخَّذة، مع تعزيز تحسيس العموم بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، أولوية مطلقة بالنظر للسياق المناخي العصيب الذي يشهده المغرب في السنوات الأخيرة.


 

وباعتمادهم عادات استهلاكية مسؤولة، فالمواطنون يساهمون بشكل كبير في استدامة الموارد المائية وتوفير إمدادات مياه موثوقة وصحية للجميع. ويستهدف هذا الحدث، الذي يُرتقب أن يترأسه السيد رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة والسيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، بالخصوص تشجيع المواطنين على اعتماد السلوكيات المحترِمة للبيئة، التي من شأنها تحفيز استهلاك مسؤول للموارد المائية وتدارُس أفضل المقاربات الخاصة بتواصل ناجع في هذا الشأن.


 

وستكون هذه الدورة أيضا مناسبة للوقوف على مدى التقدم المحرَز في مجال حماية المستهلك، وإطْلاع المستهلك المغربي على حقوقه وتسليط الضوء على المبادرات المتخذة من طرف هذه الوزارة لتحسين إطار الثقافة الاستهلاكية في المغرب.