أنت هنا

الرئيسية

سوق الحلال العالمية للمنتجات والخدمات ـ أية فرص بالنسبة للمغرب

ينظم المعهد المغربي للتقييس يوم الخميس 22 مارس 2018 بفندق شيراتون الدار البيضاء تحت رعاية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الدورة الرابعة لملتقى حلال المغرب تحت شعار " سوق الحلال العالمية للمنتجات والخدمات ـ أية فرص بالنسبة للمغرب ".  

وسيتضمن الملتقى في دورته الرابعة محاضرات ينشطها خبراء محليون وأجانب تتمحور حول مختلف الجوانب المتعلقة باقتصاد "الحلال"، كأهمية الأسواق العالمية للمنتجات الحلال بمكوناتها المختلفة والحالة الراهنة لهذه الأسواق وتوجهاتها المستقبلية. كما سيتم خلال هذا الملتقى تنظيم ورشة عمل حول المواصفات المغربية المتعلقة بالمنتجات والخدمات الحلال.  

ويبقى الهدف الأساسي من التنظيم السنوي لملتقى حلال المغرب هو توضيح المفاهيم المتعلقة بالحلال والتذكير بمتطلبات المواصفات ومنح شهادات الحلال في جميع المجالات، وتحسيس الفاعلين الاقتصاديين المعنيين بالرهانات المطروحة في هذا المجال وبفرص التصدير التي تتيحها أسواق الحلال العالمية، وبدور علامات حلال كوسيلة فعالة تقوي الحظوظ لولوج هذه الأسواق ولإرضاء سلاسل التموين التي تحتاج إلى مكونات من أصل حلال.

 وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن علامة حلال المغرب أحدثها المعهد المغربي للتقييس لتسهيل تدفق المنتجات المغربية إلى الأسواق التي تشترط علامات حلال، ولتمكين المغرب من التموقع في سوق حلال العالمي. وبعد أقل من 5 سنوات من إحداثها، فقد تم منح علامة حلال المغرب إلى أكثر من 110 مقاولة تعمل في قطاعي المواد الغذائية ومواد التجميل وتهتم في مجملها بالتصدير.