أنت هنا

الرئيسية

لعبة "الهاند سبينر" الشهيرة عالميا يمكن أن تشكل خطورة

غالبا ما يميل الآباء لتلبية جل رغبات أطفالهم وذلك إما إرضاءا لفضولهم أو تجنبا لنوبات الغضب التي قد تحدث في حال عدم تلبية رغباتهم. ولكن، هل لديهم معلومات كافية عن مدى فعالية أو خطورة الألعاب التي يتم اقتناؤها لهم؟

تعريف لعبة "الهاند سبينر"

لعبة "الهاند سبينر" التي باتت تستهوي الكبار والصغار هي عبارة عن لعبة ثلاثية الأجنحة تدور حول محورها لمدة يُمكن أن تصل حتى ثلاث دقائق. ويتواجد في وسط اللعبة "رومان بلي" مصنوع من السيراميك المقوى الذي يعمل على لف أجنحة "السبينر" الثلاثية.

أُشيع أن هذه اللعبة تُساهم في التخفيف من التوتر والإجهاد، وتُكسب من يلعبها شيئًا من الهدوء وتساعده على التركيز.

ما هي مخاطر هذه اللعبة؟

بغض النظر على أن مثل هذه الألعاب يمكن أن تكون محط نزاع بين الإخوة، إلا أن مخاطر هذه اللعبة يمكن أن تكون أسوء من مجرد خلاف أو نزاع، حيث أنه حسب دراسات وحوادث وقعت في الولايات المتحدة الأمريكية وكذا بانجلترا، لعبة "الهاند سبينر" يمكن أن تسبب :

  • الاختناق الناتج عن ابتلاع أجزاء صغيرة للعبة،
  • الجروح الناتجة عن الأطراف الحادة وسرعة دوران اللعبة،
  • الاحتراق إذا كانت اللعبة تشحن كهربائيا بشاحن غير أصلي. وهنا، تجدر الإشارة إلى أنه من الضروري اقتناء الشاحن الكهربائي الأصلي الذي يباع مع اللعبة.

نصائح عملية

  • يجب اجتناب شراء اللعبة في حال عدم تأكدكم من احترام المصنع لمعايير السلامة.
  • إذا كنتم تتوفرون مسبقا على لعبة "الهاند سبينر"، يجب تحذير أطفالكم من وضع اللعبة في الفم أو في منطقة قابلة للاشتعال. كما يجب عدم إعطاء مثل هذه اللعب للرضع أو الأطفال الصغار.
  • لتجنب الحروق أو الجروح، من الأفضل البقاء قرب أطفالكم عند إعطائهم مثل هذا النوع من اللعب.