أنت هنا

الرئيسية

علاقات الوزارة مع جمعيات حماية المستهلك – الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك

في إطار برنامج التوأمة "حماية المستهلك المغربي" الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، قام السيد روني كالفا، خبير ومدير مركز البحث البلجيكي المتخصص في حماية المستهلك والسيد وديع مديح، ممثل رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، يومه 10 ماي 2017 بالمندوبية الجهوية للتجارة والصناعة بالدار البيضاء، بتأطير ورشتي تكوين فيما يخص عمل شبابيك المستهلك وكذا إدارة جمعيات حماية المستهلك.

هذا اللقاء كان فرصة لتقديم حصيلة الشكايات المودعة في مجموع 21 شبابيك للمستهلكين التابعة للجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك (قرابة 12000 شكاية ما بين مارس 2016 ومارس 2017).

كما تم وضع النقاط على أهم العراقيل التي تصادفها الجمعيات منها مشاكل تسيير مختلف الشبابيك على الصعيد الوطني وكذا أهمية مواكبة عملية النهوض بشبابيك المستهلك لتنتقل من شبابيك تطوعية إلى شبابيك مهنية.

في ما يخص ورشة التكوين الخاصة بمنهجية إدارة جمعيات حماية المستهلك، فلقد قدم السيد عبد الرزاق بوقنطار، رئيس جمعية حماية المستهلكين بمدينة المحمدية، عرضا شاملا لكيفية التسيير الإداري اليومي لمهام جمعيات حماية المستهلك، وذلك بهدف توحيد آليات العمل والتسيير لدى جل الجمعيات.

وقدم في آخر الورشتين نسخ من دليل عمل شباك المستهلك.