أنت هنا

الرئيسية

شركة OPW تذكر بوصلات أنابيب الوقود

أصدرت الشركة المنتجة للوصلات الدوارة لأنابيب الوقود مذكرة تشمل بعض نماذج الوصلات التي من شأنها أن تسبب في وقوع حريق في حالة وجود خلل.

المنتوج المعني

المنتوج المعني بالسحب هو الوصلة الدوارة لأنابيب الوقود "OPW" من السلسلة 241TPS  (4/3 إنش (19 ملمتر) و إنش واحد (25 ملمتر) والسلسلة S 36 (4/3 إنش (19 ملمتر)  وإنش واحد (25 ملمتر)). للتذكير، فقد تم بيع هذه القطع لمحطات البنزين في المغرب.

تعمل هاته الوصلة الدوارة على الربط ما بين فوهة وأنبوب البنزين. للإشارة، فقد تم إدخال تغييرات على تركيبة الساق بين يناير 2013 ومارس 2017 وذلك لجعله أكثر سهولة عند الربط. وهذا ما أدى إلى هشاشة الساق وبالتالي احتمال تكسر الوصلة.

أين يتجلى الخطر؟

تم التبين خلال الاختبارات، احتمالية انكسار الوصلة التي تصل الأنبوب بمضخة الوقود، مما يمكن أن يتسبب في تدفق هذا الأخير وبالتالي اتساخ المستهلك أو اندلاع حريق.

للإشارة، فلم يظهر هذا الخلل إلا 16 مرة فقط من أصل 1.200.000 وصلة مستعملة. لذا، وكإجراء وقائي فقط، قررت الشركة سحب هذا المنتوج.

التدابير المرتقبة من طرف شركة "OPW"  

سترسل شركة OPW رسالة لموزعيها لتحذيرهم وإشعارهم بوقف بيع هذا المنتوج. كما وضعت الشركة رهن إشارة المعنيين بالأمر صفحة إلكترونية لتسجيل المنتوجات المعنية بالسحب.

كما تعتزم الشركة استبدال الوصلات الدوارة المعنية بالسحب بمجرد التبليغ بالمنتج عن طريق الرابط المشار إليه أسفله. وعلى مسؤولي محطات بيع الوقود إتلاف الوصلات القديمة عوض إرجاعها، وذلك تفاديا لخطر اندلاع الحرائق الناتجة عن محاذاة المنتوج للوقود.

دليل العمل

يجب على مسؤولي محطات بيع الوقود فحص معداتهم والتأكد من الوصلات الدوارة. إذا صادف وأن توافقت وصلة دوارة مع النموذج وتاريخ التصنيع المشار إليهم أعلاه، يجب عليهم التبليغ بالمنتوج على الرابط التالي. ستباشر الشركة فور توصلها بالإشعار بإرسال القطعة المماثلة المطابقة.

فور استلام القطعة من طرف مسؤولي محطات بيع الوقود، يجب عليهم تغيير الخرطوم وإتلاف القطعة القديمة. سيجد المسؤولون رفقة الوصلة قائمة التعليمات.

تأسف الشركة على الازعاج المتسبب لزبنائها.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بخدمة المعلومات 00442074425650، وذلك من الاثنين إلى الجمعة من التاسعة صباحا إلى السادسة مساءا (بتوقيت غرينتش).