أنت هنا

الرئيسية

تنظيم دورة تكوينية لفائدة جمعيات حماية المستهلك يومي 28 و29 شتنبر بالجديدة

نظمت المؤسسة المغربية للاستهلاكية، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، يومي 28 و29 شتنبر  بمدينة الجديدة، دورة تكوينية حول موضوع "جمعيات حماية المستهلك : أي دور في تفعيل الإطار القانوني المتعلق بحماية المستهلك؟".  

تندرج هذه الدورة، الموجهة لجمعيات حماية المستهلك في جهة دكالة عبدة والمناطق المجاورة (الدار البيضاء الكبرى والرباط سلا زمور زعير، والشاوية ورديغة، وتادلة أزيلال)، ضمن سلسلة من اللقاءات المماثلة التي سطرتها المؤسسة لفائدة الجمعيات العاملة في مجال حماية المستهلك في مختلف مناطق المملكة.

كانت الغاية من هذا اللقاء تقديم وشرح مقتضيات الإطار القانوني الجديد لحماية المستهلك، لاسيما القانون رقم 08-31 المحدد لتدابير لحماية المستهلك، وقانون 09-24 المتعلق بسلامة المنتجات والخدمات والقانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

  وفضلا عن إبراز دور الجمعيات في تنفيذ هذا الإطار، هدف اللقاء أيضا إلى تمكين الجمعيات المستفيدة من المعارف والأدوات الكفيلة بجعلها تساهم، إلى جانب السلطات العمومية، في تفعيل ناجع وفعال للقوانين المعمول بها.

وتجدر الإشارة أن المؤسسة المغربية للاستهلاكية وحقوق المستهلك أنشأت بتاريخ 15 شتنبر 2011 من أجل تعزيز الاطار المؤسساتي لحماية المستهلك، وهي منظمة غير حكومية  تهدف الى النهوض بحقوق المستهلك و تحسين مستوى حمايته وكذا تقديم الدعم لجمعيات حماية المستهلك.