أنت هنا

الرئيسية

تنظيم الايام الوطنية للمستهلك، دورة 2014

 

 تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار و الاقتصاد الرقمي الأيام الوطنية للمستهلك، احتفالا باليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يصادف 15 مارس من كل سنة، بالتعاون مع جمعيات حماية المستهلك وكافة الشركاء. و تعقد هذه الأيام في مختلف مدن المملكة من 10 إلى 14 مارس 2014. و سوف تعطى انطلاقة أشغال هذه التظاهرة يوم الاثنين 10 مارس 2014 ، بمدينة وجدة.

 

تنعقد هذه الدورة تحت شعار : "الإعلام و التوجيه و التربية من أجل مستهلك فاعل" و ذلك لتوعية المستهلك المغربي ، حول دوره و مسؤوليته في الاستهلاك. و أيضاً لتسليط الضوء على الأهمية التي يلعبها الإعلام و التوجيه و التربية في تكوين مستهلكين على إلمام بحقوقهم و واجباتهم ، خاصة الشباب ، الذين يحضون بمكانة أساسية فيما يخص الاستهلاك و باعتبارهم الطبقة الأكثر عُرضة للضرر ، و ذلك نتيجة لتأثيرهم بالموضة و الدعايات.

 

 

وتشكل هذه الأيام فرصة للتعريف بالبوابة المخصصة للمستهلك، والتي تم وضعها رهن إشارة المستهلكين خلال السنة الفارطة لتمكينهم من الاطلاع على حقوقهم والمقتضيات القانونية المتعلقة بحماية المستهلك. هذه البوابة هي أيضا وسيلة لتقديم ملتمسات (طلب الحصول على معلومات أو اقتراحات أو شكاوى ذات طابع قانوني أو تعاقدي ) مع الجهات المعنية ، كجمعيات حماية المستهلك أو الإدارات أو المؤسسات العامة.  

 

 

وللمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال ب:

مديرية الجودة و مراقبة السوق

الهاتف : 59 37.71.51 05  - فاكس : 98 17 71 37 05

 dpc@mcinet.gov.ma : البريد الإلكتروني

أو الاتصال بمندوبية التجارة والصناعة الجهوية