أنت هنا

الرئيسية

انطلاق دورة 2016 للجائــــزة الوطنية للجــودة والجائزة الوطنية للسلامــــــــة

تنظم وزارة الصناعة والتجارة و الإستثمار والإقتصاد الرقمي بتعاون مع الإتحاد المغربي للجودة الدورة 19 للجائزة الوطنية للجودة وا لدورة  13 للجائزة الوطنية للسلامة قي العمل. و تجدر الإشارة بأن وزارة الصناعة والتجارة و الإستثمار والإقتصاد الرقمي قد وضعت، ابتداء من سنة 1998 نظاما لمنح الجائزة الوطنية للجودة.

كما أن وزارة الصناعة والتجارة و الإستثمار والإقتصاد الرقمي بتعاون مع وزارة التشغيل و الشؤون الإجتماعية والمجموعة المهنية للوقاية و السلامة  كانت قد وضعت ابتداء من سنة 2004 ، نظاما لمنح الجائزة الوطنية للسلامة المهنية.

وقد تم اختيار شعار : "الجودة دعامة لتنافسية واستدامة المقاولة " لدورة 2016 لهذه الجوائز من أجل إبراز أهمية نظم تدبير الجودة والسلامة  ومدى فعاليتها لضمان نجاح واستمرارية المقاولة.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن جوائز الجودة و السلامة المهنية تعتبر وسائلا للتقييم الذاتي داخل المقاولة و التقييم الخارجي من طرف مختصين  لتمكين المقاولات و المؤسسات من قياس أدائها في ميادين الجودة و السلامة المهنية و تحديد محاور التطور.

وتمنح أربعة جوائز لكل فئة من الفئات الأربع التالية: المقاولات الكبرى الصناعية،  والمقاولات الكبرى العاملة في ميدان الخدمات، و المقاولات الصغرى و المتوسطة الصناعية،  والمقاولات الصغرى و المتوسطة العاملة في ميدان الخدمات. كما تمنح شواهد التشجيع للمقاولات و المؤسسات الوصيفة.

وعلى المقاولات و المؤسسات الراغبة في المشاركة في هذه المسابقة تسليم ملفات ترشيحها قبل 15 نونبر 2016.

للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بمديرية الجودة ومراقبة السوق : الهاتف 0537716216 الفاكس 0537711798

 أو البريد الإلكتروني hamzaoui@mcinet.gov.ma       hichamt@mcinet.gov.ma

أو الإتحاد المغربي للجودة  : الهاتف  0522972443 البريد الإلكتروني: k.benchekroun@hotmail.com