أنت هنا

الرئيسية

الدورة الخامسة لملتقى حلال المغرب

ينظم المعهد المغربي للتقييس يوم الخميس 14 مارس 2019 بفندق شيراتون الدار البيضاء تحت رعاية القطاعات الوزارية المعنية، الدورة الخامسة لملتقى حلال المغرب تحت شعار " منظومة الحلال من أجل تحسين تنافسية الشركات المغربية في سوق الحلال العالمي".  

سيتضمن الملتقى الذي من المنتظر أن يستقطب أكثر من 160 مشارك ، محاضرات ينشطها خبراء محليون وأجانب تتمحور حول مختلف الجوانب التي تهم اقتصاد "الحلال" و تمكن من تعزيز منظومة الحلال بالمغرب.

يهدف ملتقى حلال المغرب السنوي بالأساس إلى تحسيس الفاعلين الاقتصاديين المعنيين بالرهانات والفرص المتاحة للتصدير لأسواق الحلال العالمية، وبأهمية المواصفات القياسية و علامات الحلال لولوج هذه الأسواق، وكذا تبادل التجارب في مايخص تقييم الحلال مع شركاءأجانب متقدمين في هذا المجال.

 

و تهدف هذه الدورة بالخصوص إلى تهييئ الظروف المناسبة لبلورة منظومة للحلال بالمغرب.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن علامة حلال المغرب أحدثها المعهد المغربي للتقييس لتسهيل تدفق المنتجات المغربية إلى الأسواق التي تشترط علامات حلال، ولتمكين المغرب من التموقع في سوق حلال العالمي. و تحظى علامة حلال المغرب باعتراف واسع في عدد من أسواق الحلال الخارجية تستفيد منه أكثر من 100 مقاولة حاصلة على هذه العلامة تعمل في قطاعي المواد الغذائية ومواد التجميل وتهتم في مجملها بالتصدير.