أنت هنا

الرئيسية

"الدورة التاسعة للأيام الوطنية للمستهلك : "شباك المستهلك، رافعة أساسية للحركة الاستهلاكية

تنظم وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، من 13 إلى 20 مارس 2019، الأيام الوطنية للمستهلك، بشراكة مع فدراليات وجمعيات حماية المستهلك.

وتتوخى هذه الدورة تركيز الأضواء على الدور الذي تضطلع به شبابيك المستهلكين، كأداة للقرب وُضعت رهن إشارة المواطن لإعلامه وتوجيهه وتلقي شكاياته ومساعدته على تسوية المنازعات التي قد تنشأ بينه وبين موردي السلع والخدمات.

ويأتي إحداث هذه الشبابيك داخل جمعيات حماية المستهلك عبر مختلف مدن المملكة لتعزيز منظومة حماية المستهلك التي تسهر على تفعيلها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي. وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج الدعم الذي أطلقته الوزارة والذي يستهدف تعزيز قدرات هذه البنيات وإضفاء الصبغة المهنية على أدواتها ومناهج عملها، بغية تمكينها من إنجاز المهام المنوطة بها في مجال تحسيس المستهلكين والدفاع عن حقوقهم.

وستنطلق هذه الأيام يوم الأربعاء 13 مارس 2019، بحضور السيد مولاي حفيظ العلمي، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش. وستُنَظم ندوات ولقاءات بمختلف جهات المغرب، للتواصل بشأن الشبابيك المهنية للمستهلكين الثلاثة والعشرين التي باشرت مهامها فعلا في عدة مدن مغربية.